الأخبار والأحداثالمحلية

“أمانة الرياض” تطلق حملة لإزالة المطبات الصناعية في العاصمة.. بتوجيه أمين منطقة الرياض

أطلقت أمانة الرياض حملة ميدانية مكثفة لإزالة المطبات الصناعية غير النظامية في أنحاء العاصمة كافة، وذلك بتوجيه أمين منطقة الرياض “فيصل بن عبدالعزيز بن عياف”، والتي تأتي ضمن جهوده أمانة الرياض الهادفة إلى الارتقاء بجودة الطرق، وتحسين تجربة تنقُّل السكان داخل أرجاء المدينة.

حيث تتعرف الفِرق الميدانية في أمانة الرياض على المطبات غير النظامية من خلال مطابقة موقع المطب مع الخرائط المعتمدة لدى الأمانة، والصادرة من إدارة هندسة المرور، في الوقت الذي تباشر فيه بلاغات السكان المتصلة بالمطبات العشوائية، وتباشر أعمال إزالتها، وإعادة السفلتة؛ ليستعيد الطريق انسيابيته في الحركة المرورية.

كما حدَّدت الأمانة أبرز سمات المطبات غير النظامية، منها عدم مطابقتها لمستويات الارتفاع والانخفاض المحددة نظامًا، ووضع المطب في موقع لا يتناسب مع المعايير المطبقة، إلى جانب استخدام مواد مخالفة للمواصفات المعتمدة عند إنشائه.

كما بيّنت “أمانة الرياض” أن حملتها المكثفة مستمرة طوال العام، مشددة على ضرورة تقيُّد الجميع بالأنظمة والتعليمات، وعدم استحداث أي مطبات عشوائية من شأنها إعاقة سير المركبات والإضرار بها، والتأثير المباشر على جودة وكفاءة الطرق التي يتم تنفيذها وفق مواصفات ومعايير محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى