الأخبار والأحداثالدولية

الطوارئ والأزمات في أبوظبي تعتمد تحديث إجراءات تشغيل الحضانات

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، تحديث إجراءات تشغيل الحضانات في الإمارة والبدء بالعمل بها من يوم الخميس الأول من يوليو 2021.

اتخذت اللجنة هذا القرار بعد دراسة الإحصائيات المتعلقة بفيروس كوفيد-19 بحضانات إمارة أبوظبي والتي أظهرت محافظة الحضانات على تدني نسب الإصابة بها، وبعد التشاور مع مشغلي الحضانات وأولياء الأمور، ومراعاةً لظروفهم واحتياجاتهم.

تشمل إجراءات تشغيل الحضانات في الإمارة:
استمرار تشغيل الحضانات بسعة منخفضة محددة.
تقديم الرعاية للأطفال بنظام المجموعات الصغيرة، على أن يجرى تحديث الأعداد المسموح تواجدها ضمن المجموعات، إذ يُرفع العدد من 8 أطفال إلى 12 طفل في المجموعة الواحدة للفئة العمرية 45 يوماً لسنتين، ومن 10 أطفال إلى 16 طفل في المجموعة الواحدة للفئة العمرية من سنتين إلى أربع سنوات، على أن تبقى المساحة المخصصة 3.5 متر مربع لكل طفل داخل الصف و5 متر مربع لكل طفل في المساحات المفتوحة.

كما تشمل القيام بزيارات تفتيشية للتأكد من الالتزام بإجراءات الصحة، وإجراء تدريب افتراضي إجباري لجميع العاملين حول إجراءات التعامل مع كوفيد-19، وتحديد مسؤول الصحة والسلامة في كل حضانة مع وجود ممرضة، هذا بالإضافة إلى إجراء فحوصات يومية للطلبة الصغار والعاملين لقياس درجة الحرارة وعدم استقبال أي طفل يعاني من أعراض صحية.

كما تغير اشتراط الإغلاق الكامل للحضانة لمدة عشرة أيام في حال وجود إصابة، ليكون إغلاقاً للمجموعة التي تضم الحالة الإيجابية فقط، وفي حال رصد حالات إيجابية في ثلاث مجموعات أو أكثر في نفس الوقت، فتغلق عندها الحضانة بالكامل لمدة عشرة أيام، وذلك وفق معايير محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى