الأخبار والأحداثالمحلية

أمانة الأحساء تُغلق 43 منشأة لمخالفة “الاحترازية” والاشتراطات البلدية

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل عن أن الأمانة ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية أغلقت 43 منشأة لانشطة الصحة العامة خلال أسبوعين، بالإضافة إلى رصد 462 مخالفة للبروتوكولات الوقائية والاشتراطات البلدية، ومصادرة 2859 كيلوغرام أغذية غير صالحة للاستهلاك “فاسدة” عبر 9772 جولة مُنفذة.

مبيناً أنه تم تطبيق الجزاءات بحق المخالفين استناداً لأنظمة ولوائح وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ويأتي ذلك امتداداً للجهود المتواصلة للمتابعة الرقابية لتأكيد التزام القائمين والعاملين بمنشأت انشطة الصحة العامة والأنشطة المهنية بتطبيق الاشتراطات البلدية وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

كما لفت بووشل إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا إصدار 1892 شهادة صحية للعاملين في المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة وتداول وتصنيع الـغذية.
من ناحية أخرى رفعت وكالة الخدمات بأمانة الأحساء “الإدارة العامة للنظافة” خلال أسبوع 4639 طنا من النفايات المنزلية، إضافةً إلى إزالة 4154 متر مكعب مُخلّفات إنشائية، كما تم تطهير وتعقيم 1274 موقعاً و14994 آليات وحاويات نظافة باستخدام 8940 لتراً من المُعقمات والمطهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى