البيت والمجتمعتربية وقضايا

كيف تقنع أطفالك بارتداء الكمامات مع اقتراب عودة المدارس

من المتوقع أن توصي المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن يرتدي الجميع في المدارس أقنعة واقية للحماية من فيروس «كورونا»، بغضّ النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، حيث تقوم بتحديث إرشاداتها استجابةً لمتحور «دلتا» الأكثر قابلية للانتقال.وأصبح من المعلوم أن الأطفال الصغار لا يمكنهم التكيف جيداً مع الكمامات، إلا أنها ستصبح ضرورية هذا الخريف مع عودتهم للمدارس، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وأوصت مراكز السيطرة على الأمراض بالفعل بأن يرتدي جميع الأطفال الذين تزيد أعمارهم على عامين أغطية الوجه في الأماكن العامة الداخلية للمساعدة في الحد من انتشار «كوفيد – 19».فكيف يمكنك إقناع الأطفال بارتداء الأقنعة؟ فيما يلي، جمعت «سي إن إن» اقتراحات الأطباء وعلماء النفس وأولياء الأمور لجعل الصغار يرتدون الكمامات باستمرار:* معرفة طفلك يختلف كل طفل عن الآخر، مما يعني أنه يجب على الآباء أن يأخذوا الوقت الكافي للتفكير في كيفية ارتباط كل طفل بأغطية الوجه.

قالت جينيفر شيولا، كبيرة مديري خدمات الأطفال والأسرة في مستشفى «نيمور ألفريد آي دوبونت» للأطفال في ويلمنغتون بولاية ديلاوير: «إنه ليس مقاساً واحداً يناسب الجميع… تريد دائماً تخصيص هذا الوقت والمساحة في البداية للآباء للتعرف على أطفالهم جيداً».واقترحت شيولا على الآباء أن يسألوا أنفسهم سلسلة من الأسئلة حتى قبل محاولة صياغة استراتيجية لجعل الأطفال يرتدون أغطية الوجه، من بينها: ما المهم لطفلي؟ كيف يفهم طفلي المعلومات؟ ما مدى وعي طفلي ومعرفته بالعالم الخارجي؟ إلى أي مدى قد يتسبب القناع أو احتمالية وجود قناع في شعور طفلي بالقلق؟ويعد العمر جزءاً من القضية. أشارت الأبحاث إلى أن الأطفال الصغار قد يخافون من رؤية الآخرين يرتدون أقنعة لأنهم يفتقرون إلى القدرة على التعرف على الوجوه وقراءتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى