الأخبار والأحداثالمحلية

54 برنامجاً تدريبياً صيفياً تستهدف معلمي ومعلمات الرياض

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض برامج التدريب الصيفي عن بُعد للمعلمين والمعلمات في مرحلتها الرابعة للعام الحالي 1442 والتي تأتي ضمن مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي .

وأعلنت إدارتي التدريب التربوي والابتعاث بنين وبنات انطلاق برامجها التدريبية بدء من 7 من محرم للعام الجديد 1443هــــ و فتح باب التسجيل في برامج التدريب الصيفي وذلك عبر الدخول على نظام التدريب ببوابة تعليم الرياض .

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن البرامج تستهدف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية عبر 32 برنامجًا للمعلمين و22 برنامجًا للمعلمات, مشيرًا إلى أن البرامج تأتي بهدف استثمار الإجازة الصيفية وفترة عودة الكوادر التعليمية فيما يعود على تحسين الممارسات التعليمية و رفع مستوى التطوير المهني وتلبية الاحتياجات التدريبية من خلال العديد من البرامج النوعية.

هذا وتتضمن الدورات العديد من الموضوعات من أبرزها : المناهج وطرق التدريس، والقيادة التربوية، والتثقيف المهني، والإشراف التربوي ، وطرق التفكير الناقد ، والتعلم الإلكتروني وتقنيات التعليم، والصحة النفسية والاجتماعية، والتربية الخاصة وتدريس الموهوبين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى