الأخبار والأحداثالمحلية

“رئاسة الحرمين” تنشئ مصلى خاصًّا لسنة الطواف للمعتمرين من ذوي الإعاقة

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ممثلةً في وكالة الخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية، عن إنشاء مصلى خاص لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع وكالة التفويج وإدارة الحشود.

أوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية المهندس أمجد بن عايض الحازمي، أن العمل مستمر لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين وللفئة الغالية من ذوي الإعاقة.

من ناحيته أشار مدير عام الإدارة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أحمد البركاتي، إلى أنه تم تخصيص مساحات لذوي الإعاقة السمعية بتوسعة الملك فهد لتستوعب أكثر من “٢٥” شخصًا، وأن المصليات المخصصة لهم “مصلى الركعتين – مصلى أجياد الدور الأول – مصلى 64 بتوسعة الملك فهد”.

مشيرا إلى أن الرئاسة حرصت على توفير مسارات خاصة بهم وتسهيل كافة الخدمات التي تكفل الحماية والوقاية وتحقيق التباعد الجسدي وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتبعها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

تأتي هذه الجهود ضمن توجيهات الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل أدائهم للمناسك والعبادات، وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم؛ تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في بذل كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى