الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

وفاة الممثل الفرنسي جان بول بلموندو عن 88 عامًا

توفي الممثل الفرنسي الشهير جان بول بلموندو في منزله أمس الإثنين عن عمر ناهز 89 عاما، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس” نقلا عن محاميه ميشيل غوديست.

وأوضح فوديست أن بلموندو “كان منهكا جدا في الآونة الأخيرة”، مضيفا: “هو أسلم الروح بهدوء”، دون أن يكشف عن سبب وفاته.

ويعد بيلموندو النجم بلا منازع، لأفلام ما يعرف بالموجة الجديدة في فرنسا بعد أدائه في فيلم “بريثليس” من إخراج جان لوك جودار في عام 1959.

وتحول بيلموندو، الممثل صاحب الشخصية الكاريزمية الذي أدى بنفسه في الأغلب الأجزاء المثيرة الجريئة في أدواره، إلى السينما التجارية في الستينيات وأصبح من أهم أبطال أعمال الكوميديا والحركة في فرنسا.

وكان قد قال سابقاً: “عندما ينجح ممثل يدير له الناس ظهورهم ويقولون إنه اختار الطريق السهل وإنه لا يريد أن يبذل جهداً أو يدخل في أي مجازفة”.

وفاة أيقونة السينما الفرنسية الممثل جان بول بلموندو عن عمر 88 عاما

وأصيب بلموندو بجلطةٍ عام 2001 أوقفت مسيرته مؤقتًا قبل أن يعود عام 2008 في فيلم “رجل وكلبه”، حيث أدى دور رجلٍ من ذوي الاحتياجات الخاصة. وحصل على جائزة “سيزار” عام 1988 عن فيلمه “سيرة طفل مدلل”، كما نال وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي ووسام فيلق الشرف الفرنسي.

هذا وقد نعاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكتب على حسابه الخاص بفيس بوك « سيبقى إلى الأبد الرائع. كان جان بول بلموندو كنزًا وطنيًا، مليئًا بالذعر ونفحات الضحك، مع كلمات صاخبة وجسد سريع، بطل سامي وشخصية مألوفة، متهور بلا كلل وساحر للكلمات. قام بجولة في الرجل في 80 فيلما. فيه وجدنا أنفسنا جميعًا»..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى