وحي القلم

منظمة الفدائيين والحشاشين بالقرن ٢١

حزب الله وحماس والقاعدة وداعش امتداد لطائفة الحشاشين !!

طائفة الحشاشين الإسماعيلية الشيعية التي أسسها حسن بن علي الصبّاح من أصل إيراني ولد في مدينة قم، وهذه الطائفة هيطائفة إرهابية تعد أول من استخدم الإنتحارين لتنفيذ العمليات الإرهابية باستخدام ما يسمونهم الفدائيين لنشر الرعب والقتل والخراب في الأرض، وهي فرقة لها امتداد من إيران وكما قلنا هذه الطائفة الإسماعيلية الشيعية ممتدة من إيران .

ومعنى كلمة “أشش” أي القتل أو سفك الدماء وقد نفذت عمليات كبيرة ومؤثرة في حينها، وحاولت هذه الفرقة اغتيال صلاح الدين الأيوبي أكثر من مرة ولكنها فشلت في ذلك، وقد اتخذت هذه الفرقة من قلعة الموت في فارس مركزاً لنشر دعوتها وترسيخ أركانها .

وقد اتخذت دولة الحشاشين أيضاً من القلاع الحصينة في أعالي الجبال معقلاً لها لنشر الدعوة الإسماعيلية الشيعية النزارية في إيران والشام، وكانت الإستراتيجية العسكرية للحشاشين تعتمد على الاغتيالات التي يقوم بها فدائيو الطائفة، وقد تمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جداً في ذلك الوقت .

وبالمقارنة والدراسة التي أجريتها حول هذا الموضوع اتضح لي مما لا يدع للشك أن حسن نصر الله هو خليفة حسن الصبّاح قائد فرقة الحشاشين، وبهذا فان الميليشيا التي تتبع إيران في العراق مثل الحشد الشعبي بالعراق والشام، وكذلك بقية فرق الإرهاب والموت في اليمن وغيرها .. ولا أزيد

بقلم د/ رمضان المالكي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى