الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي فتح باب الترشح لــ “جائزة آدم حنين لفن النحت”

أعلنت “مؤسسة آدم حنين” للفن الشكيلي عن فتح باب الترشح للدورة الخامسة من مسابقة “آدم حنين للنحت”، من الآن حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وخصصت “مؤسسة آدم حنين” جائزة السنوية التي تحمل اسم الفنان الراحل آدم حنين (1929 – 2020)، “انطلاقاً من دور مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي في تحفيز النحاتين الشباب في مصر والعالم العربي، وإتاحة الفرصة لإلقاء الضوء على تجاربهم الإبداعية”.

وتعرض الأعمال التي تخطت المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات في معرض يقام بمناسبة الإعلان عن الجوائز في 31 آذار/مارس من كل عام بــ “مركز الهناجر للفنون”.

يذكر أن الراحل أسس “سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت” الذي يعتبر تظاهرة فنية تجمع المبدعين، ومشاركته في ترميم تمثال أبو الهول.

تأتى الجائزة تحت عدة شروط:
ألا يزيد عمر المتقدم لنيل الجائزة عن 40 عاماً، وألا يكون العمل المقدم قد شارك به المتقدم في أي معرض أو مسابقة أو حصل عنه على أي جائزة.
أن يكون العمل أصلي وغير مقتبس.
لا يحق للمتسابق التقدم بأكثر من عمل واحد، ويعد العمل واحداً وإن تعددت أجزائه، ألا يزيد حجم العمل عن نصف متر مكعب.

يذكر أن المرحلة الأولى: تقدم مجموعة من الصور الفوتوغرافية الواضحة للعمل بدقة عالية ومن عدة زوايا مختلفة، وبيانات العمل ومقاساته، والسيرة الذاتية وصورة شخصية للفنان.
بينما المرحلة الثانية: تقدم الأعمال المقبولة في تصفية المرحلة الأولى في صيغتها الكاملة لمرحلة الفرز الثاني للعرض على التحكيم، تعرض الأعمال التي تخطت المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات في معرض يقام بمناسبة الإعلان عن الجوائز في 31 مارس من كل عام بمركز الهناجر للفنون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى