أخبار رياضيةاالمميز لدينا

قرارات غير مسبوقة من لجنة الانضباط: خصم نقاط وإيقاف سنة وغرامات مالية مُغلَّظة

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عدة قرارات غير مسبوقة، بحق عدد من الأندية والمنتمين للوسط الرياضي في الكرة السعودية .

وقررت اللجنة خصم 3 نقاط من نادي الرائد، للامتناع عن تنفيذ قرار صادر من غرفة فض المنازعات.

وبهذا الخصم، يتراجع الرائد، إلى النقطة السابعة، في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

وهددت اللجنة بخصم 42 نقطة ، من نادي الوحدة، لعدم تنفيذ 14 قرارًا صادرًا من غرفة فض المنازعات، على أن تدخل القرارات حيز التنفيذ، خلال 30 يومًا، في حال لم يتم التوصل إلى تسوية، أو تنفيذ القرارات، خلال تلك الفترة.

ويحتل الوحدة المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 9 نقاط، وهو الأمر الذي سيجعل مهمته مستحيلة في البقاء هذا الموسم.

كما قررت “الانضباط”  حرمان وليد باخشوين، نجم نادي الوحدة، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم، لمدة سنة، تبدأ بعد مضي ثلاثين يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار، وعدم التنفيذ خلال هذه الفترة.

وأشارت اللجنة، إلى أن القرار يأتي بعد امتناع اللاعب، عن تنفيذ قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي، الصادر لصالح وسيط اللاعبين علاء كعكي.

وأوضحت اللجنة أنه ستسقط العقوبة، حال تنفيذ قرار المركز المشار إليه.

كما أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق عقوبة مالية، ضد فهد المفرج المشرف العام على الكرة وعضو مجلس إدارة نادي الهلال، قدرها 20 ألف ريال، لقيام  المفرج بالدخول إلى أرض الملعب.

وغرمت اللجنة، نادي الهلال، 15 ألف ريال، لتأخره في النزول إلى أرض الملعب، قبل بداية الشوط الثاني في مواجهته مع فريق الرائد، في الدوري.

كما قررت اللجنة فرض غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، لغياب مدرب نادي العين مايكل هاينز سكيب، عن المؤتمر الإعلامي بعد نهاية مباراة العين والقادسية .

هذا بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف ريال، ضد فريق الفيصلي، لتأخره في النزول لأرضية الملعب، في شوط المباراة الثاني أمام الرائد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى