أخبار رياضيةالشباب والرياضة

مذكرة تعاون بين المنظمة الدولية للإبل والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

وقّعت المنظمة الدولية للإبل، اليوم، مذكرة تعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) لتعزيز الدراسات والبحوث البيئية لمكافحة التصحر والتغير المناخي والتأكيد أن الإبل صديق للبيئة؛ وذلك بمناسبة قرب انعقاد قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومنتدى مبادرة السعودية الخضراء.

تهدف المذكرة إلى تعزيز الدراسات والبحوث للإبل والبيئة وتنظيم المؤتمرات في مجال الإبل وبيئتها والصحراء، وتشجيع البحوث المشتركة في التخصصات المختلفة وربط البحث العلمي بأهداف البحوث التطبيقية، إضافة إلى التعاون في تدريب الكوادر البحثية في الإبل محلياً ودولياً، والتعاون في مجال التوعية والحملات الارشادية لملاك الإبل ومربيها.

وبهذه المناسبة أكد مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل (ICO)، فهد بن فلاح بن حثلين أنه بحسب الدراسات والبحوث المسبقة يجب التعرف أكثر على منافع الإبل وعلى ومحافظتها على الطبيعة، وأهمية التوعية بأن الإبل أكثر مخلوق من الثدييات صديقة للبيئة مقارنة بالثدييات الأخرى وحيوانات المزارع.

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN):
هو المنظمة البيئية الأولى في العالم، تأسست في الخامس من أكتوبر عام 1948م، تعد من أكبر المؤسسات في العالم من حيث معلومات الطبيعة، ويقع مقرها في غلاند بسويسرا وتضم أكثر من 200 جهة حكومية و1000 منظمة غير حكومية وحوالي 10000 متطوع في 160 دولة حول العالم.
يقوم عملها على البحث العلمي وتوحيد الجهود لمكافحة التغيرات السلبية التي تطرأ على النظام البيئي عبر شبكة مدعمة بـ 1100 موظف و62 مكتباً تُموَّل عن طريق الحكومات والشركات، كما أنه مراقب رسمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة ويصدر سنوياً القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى