الأخبار والأحداثالمحلية

مركز الأمير “أحمد بن فهد بن سلمان” لتطوير الأعمال يكشف عن المشاريع المتأهلة للاحتضان والدعم

كشف مركز الأمير “أحمد بن فهد بن سلمان” لتطوير الأعمال التابع لغرفة الأحساء مؤخرًا عن تأهل ثمانية مشاريع ناشئة وأفكار ريادية للاحتضان لمدة 12 أسبوعًا بالمركز.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

يأتي ذلك ضمن نتائج المنافسة الريادية لـ “هاكاثون سنا لريادة الأعمال” في دورته الأولى، إيذانًا باحتضان وتحويل مشاريعهم الناشئة إلى حلول تجارية قابلة للتطور وتحقيق النجاح.

وقد أسفرت نتائج الهاكاثون الذي تم تنظيمه مؤخرًا تحت إشراف ومساعدة مجموعة من المستشارين الرياديين والمطورين والمرشدين من ذوي الخبرات التقنيّة والعلميّة المتنوعة بفندق مكان بالأحساء، عن تقويم واختيار لجنة المُحكمّين المستقلة بالهاكاثون لهذه المشاريع للانضمام لبرامج المركز مثل برنامج “جذوة”، و”الاكاديمية الريادية” وبرنامج “الكوت سبيس” و”مسرعات المستقبل”.

وتضم قائمة المشاريع والأفكار الريادية المتأهلة التي ستُحظى كذلك بدعم مختصين وخبراء وشركاء أعمال ومستثمرين يتعاونون مع المركز، كلًا من:
مشروع “مود”، مشروع “تمارة”، مشروع “أقواس”، مشروع “فتنس رست”، مشروع “بلوتوس تيك السعودية”، مشروع “إيجار لي”، مشروع “نمتاز” ومشروع “مركز الانوار لضيافة الأطفال”.

فيما يتطلع المركز فعالية “هاكاثون سنا لريادة الأعمال” التي تعقد مرتين في العام، إلى استقطاب المشاريع الناشئة والأفكار الريادية المُبتكرة وتطوير حلول ريادية إبداعية وكذلك تقديم عدد من المحاضرات التدريبية والإرشاد الريادي، بما يضيف منصة ريادية جديدة لدعم وإثراء منظومة وتجارب ريادة الأعمال والبناء الاقتصادي الابتكاري في الأحساء.

ومن جهته أكد الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة استمرار التزام مجتمع الأعمال والغرفة بتبني ودعم المركز لهذه الفعاليات النوعية التي تُسهم في تنمية قطاع المنشآت الناشئة وتحسين بيئة ريادة الأعمال وتعزيز فرص نجاح مشاريع الإبداع والابتكار، منوهًا بدور مركز الأمير أحمد لتطوير الأعمال، مبينًا أن المشاريع المتأهلة ستمثل إضافة جديدة لدور المركز في تبنّي ودعم الشباب المبدعين ورواد الأعمال المبتكرين بالأحساء.

يُذكر أن “هاكاثون سنا لريادة الأعمال” هو أحد برامج مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال لدعم الحلول الريادية والتقنية في مجالات ريادة الأعمال والابتكار والمشاريع الناشئة بما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

فيما يشار إلى أن مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال هو أحد مشاريع ومبادرات غرفة الأحساء لدعم وتطوير بيئة ومنظومة ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة وإبراز القدرات والطاقات الشبابية تمكينًا للتحول الرقمي وإثراءً لحياة المجتمع وتنمية الاقتصاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى