تراث وموروثمنوعات>>>

العثور على كعكعة تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية فى قبو بألمانيا

أعلن علماء الآثار في ألمانيا العثور على بقايا كعكة من البندق واللوز تم خبزها قبل 79 عامًا في قبو بمدينة لوبيك الألمانية.

تفصيلا:
قال ممثلو مدينة لوبيك الألمانية في بيان إنه على الرغم من أن الطعام الشهي المتفحم لم يكن صالحًا للأكل لفترة طويلة جدًا، إلا أنه لا يزال معروفًا أنه كعكة، حيث ظل الشكل العام للكيك، وحشوات الجوز، والتفاصيل كما هي في زينة السكر المثلج، وحتى أغلفة ورق الشمع كما هي بعد أن تم حرق المعجنات التي هي على شكل كعكة خلال غارة جوية في الحرب العالمية الثانية.

موضحا أنه تم قبل ذلك اكتشاف بقايا محترقة لوجبات قديمة، لكنهم نادرًا ما وجدوا طعامًا كاملاً ومحفوظًا جيدًا مثل هذه الكعكة.
منوها إلى أن ذلك الاكتشاف يقدم لمحة عن لحظة مظلمة في تاريخ ألمانيا ويبرز هشاشة الحياة في زمن الحرب.

يذكر أن لوبيك تأسست عام 1143، وهي واحدة من أفضل المواقع الحضرية في العصور الوسطى المحفوظة في شمال أوروبا، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ، التي أضافت لوبيك إلى قائمة التراث العالمي للمواقع المحمية في عام 1987. من 1230 حتى عام 1535 ، كانت لوبيك – وهي مدينة ساحلية على بحر البلطيق – عاصمة لمنظمة التجار الدولية المعروفة باسم الرابطة الهانزية، ولا تزال الكثير من الهندسة المعمارية غير العادية في العصور الوسطى سليمة حتى يومنا هذا.

الكعكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى