الأخبار والأحداثالمحلية

فرع وزارة “البيئة” بالطائف يختتم فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية

أعلن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، اختتام فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية بنجاح تام، والتي حظيت بحضور عدد كبير من المسؤولين والمهتمين والأسر في محافظة الطائف من خلال 15 ورشة عمل.

موضحا أن هذه الورش هي نتائج التعاون بين إدارة الإرشاد الزراعي ومكاتب الوزارة بمحافظات منطقة مكة المكرمة ضمن فعاليات القافلة الارشادية الزراعية.
مؤكدا أن الإرشاد الزراعي ركن أساسي في دعم وتطوير العملية الزراعية، ورفع الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية للمنتجات الزراعية، وتوجيه المزارعين للوصول إلى تحقيق كفاءة الإنتاج.

من جهته، أكد مدير عام الإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي الدكتور بندر بن محمد الصقهان قيمة الجهود المبذولة في توعية المزارعين والمهتمين بالزراعة بجميع مناطق المملكة والاهتمام المباشر التي توليه وزارة البيئة والمياه والزراعة في تعزيز العمل المشترك بين المختصين والمزارعين.

موضحا أن القافلة الإرشادية الزراعية تتمثل أهدافها في:
رفع مستوى المعرفة والمهارات للمزارعين، وتغيير الاتجاهات السلوكية.
تطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة الإنتاج ورفع المستوى المعيشي للمزارعين والمهتمين بالزراعة.
تعريف المزارعين بالتقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل منطقة.
تغيير ممارسات المزارعين السلبية في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة الآفات الزراعية، وكيفية تنفيذها، والتعريف بـ”سعودي قاب”، وأهمية برنامج “حصر”.

وتعد فعاليات القافلة استكمالًا لمسيرة النجاح التي حقّقتها القافلة في مراحلها السابقة، والتي انطلقت من مدينة الرياض وعسير والباحة لتحط رحالها في عدد من مناطق المملكة قبل أن تصل لمنطقة مكة المكرمة، وتشمل فعاليات القافلة العديد من النشاطات والندوات والعروض وورش العمل في أكثر من محافظة ومركز بمنطقة مكة، إضافة إلى مشاركة عدد من المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة والنحالين بوضع أركان خاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها. وتستمر فعاليتها على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

كما أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي أن القافلة وصلت إلى مدينة الطائف وأقيمت الفعاليات لمدة ٣ أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى