الأخبار والأحداثالدولية

نزهات افتراضية لكبار المواطنين في المحميات والمناحل بدبي

تنظم هيئة تنمية المجتمع في دبي نزهات افتراضية لكبار المواطنين، حرصًا منها على سلامتهم النفسية في ظل الضغوط التي استدعاها تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث يتعرف كبار المواطنين عبر النزهات إلى مدن ومناطق جغرافية جديدة؛ إذ تتنقل بهم شاشات إلكترونية في عوالم جديدة، وتعرّفهم إلى حرف وصناعات وأساليب عمل مختلفة، من خلال مراقبة التفاصيل الدقيقة في تصاميم الطبيعة والأماكن وعمليات الإنتاج.

ووفقًا للهيئة، فإن أعضاء الفريق المشارك ميدانيًا في الرحلات، يصطحبون كبار المواطنين إليها عبر نقل حيّ شبيه بالنقل التلفزيوني المباشر للأحداث والفعاليات، ويشارك كبار المواطنين، من خلال الشاشات، في رحلات قد تمتدّ لساعات، يقودهم فيها أحد أعضاء الفريق المختص برعايتهم، بما يشبه «الدليل السياحي»، إذ يتولى اصطحابهم خطوة بخطوة، فيتنزهون في ممرات تكتسي بالمزروعات والنباتات الخضراء، ويتجولون في ممرات تضم رفوفًا تحمل مقتنيات ثمينة ونماذج فنية نادرة، فيما هم موجودون في منازلهم.

ويستمع كبير السن لشرح عن عمليات الإنتاج في مناحل النحل ومزارع الإنتاج الزراعي والحيواني، وأماكن أخرى، ويراقب تلك العمليات وتفاصيلها في مواقعها الحقيقية من خلال كاميرات هواتف الفريق، التي تنقل لهم بالصورة والكلمة كل مراحل الرحلة.

ولا تقتصر كاميرات النقل على بثّ التفاصيل الميدانية في موقع الحدث، بل تسمح لكبير السن بمشاهدة رفاقه من كبار المواطنين عبر الكاميرات، والتحدث إليهم خلال الرحلة، كما يمكنه التعليق وتوجيه الأسئلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى