الأخبار والأحداثالمحلية

“الهيئة الملكية” للعلا تعقد شراكات استراتيجية خلال “مستقبل الاستثمار”

‬ وقّعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في النسخة الخامسة، من مبادرة مستقبل الاستثمار بمدينة الرياض شراكتين استراتيجيتين بارزتين لدعم عملية تطوير الأعمال بالعلا، مع انتقالها من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ، بعد إطلاق مخططها الرئيس في شهر أبريل من العام الجاري 2021.

تفصيلا:
تعمل الاتفاقيات الموقعة مع شركة “آيكوم” AECOM في كاليفورنيا، وتحالف فرنسي يضم “أسيستيم” Assystem و”إيغيس” Egis و “سيتيك” Setec على تحديد جدول زمني شامل للتطوير، يعتمد على ثلاث مراحل سيتم تنفيذها على التوالي في المدة التي تسبق حلول العام 2035.

فيما تبلغ قيمة تطوير المرحلة الأولى 57 مليار ريال، حيث سيتم استثمارها في منطقة العلا التاريخية الممتدة بطول 20 كيلومترًا، وتتضمن العديد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية في خمس مناطق فريدة، إضافة إلى التركيز على قطاعات البنية التحتية والضيافة والفنون والثقافة والتنمية الاجتماعية والمجتمعية.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعقد شراكات استراتيجية مع شركة "آيكوم" وتحالف  فرنسي | صحيفة مكة

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو بن صالح المدني أن هذه الشراكات الاستراتيجية ضرورية لإرساء معيار السياحة المستدامة، مؤكدًا أن الشراكات ستسهم في تسريع فرص الأعمال والاستثمار بدءاً من العام المقبل 2022.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقدم “آيكوم” مجموعة من الخدمات المتكاملة في أربعة مجالات رئيسة، وهي:
مكتب تسليم المشاريع الذي سيعمل مع الهيئة لتنفيذ أفضل الممارسات.
إنجاز متطلبات المشاريع بدءًا من مرحلة التصميم وصولًا إلى البناء والتشغيل.
تنمية المهارات المهنية وفرص نقل المعرفة للكوادر البشرية في العلا بالاستثمار في تدريب 400 شاب؛ لمساعدتهم في الحصول على مؤهلات وظيفية متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى