الأخبار والأحداثالمحلية

أوقاف “الراجحي” تتكفل بـ4032 جلسة غسيل كلوي في 2021

نفذت إدارة أوقاف الشيخ صالح عبدالعزيز الراجحي، هذا العام 2021م “برنامج كليتي” الخاص بدعم غسيل الكلى لغير السعوديين؛ بهدف التخفيف عن مرضى الفشل الكلوي، حيث تكفل البرنامج بـ4032 جلسة غسيل كلوي هذا العام عبر برنامج “كليتي”.

وفي هذا الصدد أكد الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي، أن برنامج أوقاف الراجحي “كليتي” يهدف إلى:
تفعيل وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، عبر التخفيف من معاناة المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، من خلال توفير أفضل سبل العلاج لهم.
توفير الدعم المادي لجلسات الغسيل الكلوي للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج.
تحقيق المشاركة الإيجابية الإنسانية الفاعلة بين المؤسسات المانحة ومراكز الغسيل الكلوي.

منوها إلى أن أوقاف الشيخ صالح الراجحي اهتمت وبشكل خاص بدعم برنامج الغسيل الكلوي لغير السعوديين؛ امتداداً للجهود السابقة التي قدمتها بالتعاون مع عدد من المراكز الطبية المتخصصة والجمعيات الصحية الخيرية في المملكة، منها مركز الشيخ صالح الراجحي للتأهيل الشامل للمعاقين بمحافظة الخرج، ومركز الشيخ صالح الراجحي للرعاية الصحية الأولية في حلبان بمنطقة الرياض، ومركز الشيخ صالح الراجحي للرعاية الصحية الأولية في الحوميات بمنطقة الرياض، ومركز الشيخ صالح الراجحي للاعتلال السكري بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

كما دعمت عدداً من البرامج في المجالات الصحية، منها:
برنامج أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي للرعاية الصحية المنزلية.
برنامج “عون المعاق” المختص بدعم وتأمين الأجهزة الطبية للمعاقين.
برنامج “وقاية” المختص بتأمين الوسائل الطبية الوقائية المتخصصة للجهات العاملة في مكافحة وعلاج فيروس كورونا المستجد.
برنامج “جسد” المختص بتأمين الوسائل الطبية والوقائية من الأوبئة.
برنامج “إبصار” المختص بدعم عمليات العيون.

وقدم “الراجحي” شكره لمقام خادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، حفظهما الله، كما قدّم شكره لوزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، على ما تبذله الوزارة من جهود في سبيل خدمة الوطن والمواطن.

يذكر أن هذا المرض من أخطر آفات العصر؛ حيث تتزايد أعداد المصابين به يومياً، بحسب البيانات الصادرة عن المركز السعودي لزراعة الأعضاء في عام 2016، والتي تضمنت وجود 17,687 مريضاً يعالجون بالتقنية الدموية و1372 مريضاً يعالجون بالتقنية البروتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى