البيت والمجتمعتربية وقضايا

شرطة أبوظبي تطلق لعبة إلكترونية توعوية تشرح مخاطر التنمر

تحت مسمى "مغامرات السلامة"

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي لعبة الواقع الافتراضي «مغامرات السلامة» الأولى من نوعها في المجال الأمني الاجتماعي، وذلك في المسرح الرئيس لجناح فزعة «إكسبو 2020 دبي».

تأتي اللعبة بهدف توعية الأطفال بشأن مخاطر ظاهرة التنمر وكيفية التعامل معها وطرق التبليغ، ويمكن تنزيلها عن طريق apple store، وقد أطلقت تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، الذي صادف 20 نوفمبر، والأسبوع العالمي لمكافحة التنمر، من قبل إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع، بالتعاون مع أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الأمنية والشرطية.

وقد ذكر مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، العميد سعيد حمد الكعبي، أن لعبة “مغامرات السلامة” تعزز وعي الأطفال بشأن التعامل مع ظاهرة التنمر من خلال شخصيات اللعبة التي ترسل رسالة التسامح والتعايش، ويتم من خلالها طرح مجموعة أسئلة على شكل مراحل مختلفة توضح مفهوم التنمر وسبل الوقاية منه.

شارحا ماهية اللعبة _«مغامرات السلامة»_ فهي لعبة إلكترونية تفاعلية تعلم الأطفال مهارات التعايش والتسامح مع جميع الأجناس والأديان والجنسيات بطرق سلمية، وهي مهارات حياتية تسعى شرطة أبوظبي لغرسها في نفوس الأبناء، من خلال شخصيات اللعبة «سالم»، «سلامة»، «مارس»، و«أمل» وأبطال النسخة الأولى واستوحيت شخصيتا «سالم» و«سلامة» من تراث دولة الإمارات، وشخصيتا «مارس» و«أمل» من رؤية الإمارات ليتمكن الأطفال من اختيار الشخصية المناسبة لهم، والتنافس على صعود مسبار فضائي بطريقة مسلية، وفي بيئة الفضاء، بشكل ثلاثي الأبعاد، وفقاً لميكانيكية لعبة السلم والثعبان.

مشيرا إلى أن الطفل يعتبر فائزاً عند وصوله للخطوة 100. ومن المقرر أن تحتوي اللعبة مستقبلاً ألعاباً تفاعلية عدة للإسهام بشكل كبير في تعزيز مفهوم حماية وسلامة الطفل من أي مخاطر يمكن أن تواجهه في المنزل أو الحي والمدرسة والنادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى