الأخبار والأحداثالمحلية

منظمة السياحة العالمية تعتمد ” الاقتراح السعودي” لتسريع التعافي العالمي

وافقت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في مدريد، على اقتراح المملكة السعودية المشترك مع إسبانيا بتشكيل فريق عمل جديد يسعى لتفعيل دور المنظمة في السياحة عالمياً وإعادة رسم ملامح قطاع السياحة استعداداً للمستقبل لا سيما في الدول النامية.

حيث سيضم فريق العمل الجديد الذي أوصت الجمعية العامة بأن ترأسه المملكة العربية السعودية وإسبانيا ممثلين عن الدول الأعضاء في منظمة السياحة العالمية من جميع مناطق العالم، وتأمل الجهات الداعمة تشكيل فريق العمل خلال شهر واحد فقط، بهدف تزويد المنظمة بالزخم الذي تحتاجه بشكلٍ سريع.

وأعرب أحمد الخطيب وزير السياحة عن سعادته بحصول الاقتراح على موافقة الجمعية العامة بالإجماع، منوها إلى أنه التقى خلال الأشهر القليلة الماضية بأكثر من مئة وزير سياحة، للاتفاق على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في اقتصاداتنا وأهمية تعافي القطاع للنهوض بالاقتصاد إلى مستويات ما قبل الأزمة.

يمهد اعتماد الجمعية العامة الطريق لتشكيل فريق عمل جديد مؤلف من الدول الأعضاء ضمن منظمة السياحة العالمية. وستمثل المجموعة الجديدة جميع المناطق، وتعمل على تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لجميع أعضاء المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى