الأخبار والأحداثالدولية

الكويت: قرار أممي بغلق ملف التعويضات على العراق

وكالات
أكد السفير الكويتي لدى بغداد “سالم الزمانان”، اليوم السبت، أن لجنة التعويضات ستصدر قراراً بغلق ملف التعويضات المالية نهائياً، مشيرا إلى أن تعهدات مؤتمر المانحين لا تزال قائمة.

جاء ذلك خلال زيارته إلى محافظة الأنبار، لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأبدي السفير الكويتي، خلال الزيارة، سعادته بوجوده في الأنبار التي تشهد حملة عمرانية كبرى”، لافتاً إلى أن “الكويت لا تدعم الأنبار فقط بل تدعم العراق كله ويهمها دائماً أمنه واستقراره”.

ولفت الزمانان إلى أن “الكويت بمؤتمر المانحين بعام 2018 كانت لها مساهمات من خلال منحة 100 مليون دولار والتي خصصت للمحافظات المنكوبة من بينها محافظة الأنبار”.

مشيراً إلى أن “هناك تعهدات في مؤتمر الكويت لا تزال قائمة إذ خصص مليار دولار لإعادة تأهيل البنى التحتية، وأيضاً مليار دولار للاستثمار”.

وكان مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية مظهر محمد صالح أعلن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، الخميس الماضي، أن “العراق أنهى ملف تعويضات حرب الكويت، حيث سدد آخر دفعة من المستحقات بنحو أقل من 45 مليون دولار”، مبيناً، أنه “بذلك سدد العراق كافة التزاماته التي فرضت عليه بموجب الفصل السابع بميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة في العام 1991”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى