االمميز لديناالأخبار الثقافيةالفنون والثقافةحصرياتنا

بنات مجمع البطين التعليمي بالقصيم يلتقين ويبدعن

ضمن نشاطات مجمع البطين التعليمي للبنات بمنطقة القصيم، تم يوم الخميس تدشين مبادرة “نلتقي بالإبداع” تحت رعاية قائدة المدرسة الأستاذة ساميه خضير الوهبي، والذي يأتي تزامنًا مع رفع الكفايات لدى طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية واحتضان مواهبهن وتشجيعهن على الإبداع.

وقد أشرفت الأستاذة جملاء الحربي المرشدة الطلابية ومشرفة النشاط بالمجمع على المبادرة، التي كانت فكرة وإعداد الطالبة المتميزة عائشة فلاح الحربي.

بدأت المبادرة بكلمة محفزة من قائدة المدرسة الوهبي تحدثت خلالها عن طبيعة العام الدراسي كثلاثة فصول وكيف أن النشاط يعد مجالا للترويح على الطالبات، وأن هذه البادرة سوف تساعد على تحقيق الأهداف التربوية وتنمية المهارات والعلاقات الاجتماعية وقدرات الطالبات الذاتية، وتحفيزهن بشكل سليم.

فيما احتوت المبادرة على عدد من الفقرات؛ منها:
مشهد تمثيلي يتناول (خطر التعارف الإلكتروني) قامت بتمثيله كل من الطالبات (قصايد فلاح الحربي، رند منير الحربي، ديم فالح الحربي، سلمى ضويحي السهلي، ريما ناصر السهلي)، ختمته الطالبة أريام فيحان الشمري بإلقاء الحكمة المستفادة من المشهد التمثيلي.
عرض فيلم تحفيزي عن ضرورة مسارعة الإنسان بالاجتهاد لتحقيق طموحاته، وأن ينفض غبار الكسل والإحباط عنه، جاء العرض من تصميم وإعداد الطالبة عائشة الحربي والتعليق الصوتي للطالبة لينا الحربي.

كما ختمت المبادرة بفقرة إلقاء الضوء على شخصية من شخصيات المجتمع المميزات وعرض تجربتها ومنجزاتها؛ حيث تم عمل لقاء عبر منصة الزووم مع الدكتورة لطيفة العصيمي أستاذ البلاغة والنقد في جامعة أم القرى بالطائف والناشطة الاجتماعية في عدة مشاريع تطوعية والكاتبة والشاعرة في نفس الوقت، وأجابت الدكتورة خلال اللقاء على أسئلة الطالبات الموجهة لها.


فيما ختمت المبادرة بتكريم جميع الطالبات اللاتي قمن بالتنظيم والإعداد لفقرات المبادرة بتقديم شهادات شكر لهن.

الجدير بالإشارة أن هذه المبادرة في سلسلتها الأولى وكانت معلمة اللغة الإنجليزية الأستاذة فوزية مطلق الحربي والطالبة لينا محمد العنزي قد قامتا بتنظيم الفقرات وتحديد محتوى اللقاء وإعدادات فقراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى