أخبار ومشاركاتمواسم الخير

“بطولة المغيرة” بدولة الإمارات تنطلق الجمعة المقبلة في شاطئ المرفأ

تنطلق يوم الجمعة المقبل، بطولة المغيرة ضمن «بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء» بدورتها الثانية، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتستمر من 7 ولغاية 16 يناير الجاري.

وخصصت “بطولة المغيرة” 20 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة تبلغ 680 ألف درهم، موزعة على 10 جوائز لفئة الرجال و10 جوائز لفئة النساء.

هذا ويتم التسجيل بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com)، والحصول على ملصق رقم المشاركة من موقع البطولة بمدينة المرفأ يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساءً.
كما سيتم استلام مشاركات صيد الكنعد اعتباراً من اليوم الأول للبطولة ولغاية 16 يناير الجاري في الموقع ذاته وبالتوقيت نفسه.

ويشترط على المشاركين استخدام طريقة الصيد اللفاح (التشخيط) بالصنارة والونش، ولا يسمح الصيد بطريقة الألياخ بجميع أنواعها (الهيالي، بريسم، نايلون، المسدس البحري، المنشلة أو البويه وجميع الوسائل الأخرى).

كما يشترط التقيد بشروط الأمن والسلامة حسب النظم واللوائح المتبعة في الدولة وجهاز حماية المنشآت وهيئة البيئة – أبوظبي، وتصوير فيديو يظهر مراحل صيد السمكة وصولاً إلى لحظة وزنها، فيما سيكون أقل وزن للمشاركة هو 25 كجم لفئة الرجال و15 كجم لفئة النساء، مضيفاً أن المسابقة مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى