أخبار ومشاركاتمواسم الخير

ختام فعاليات أول سباق دولي افتراضي لذوي الإعاقة الذهنية بجدة

ختم مركز العون السباق التاسع للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في المملكة “هيا نمشي معًا ”، اليوم، والذي جاء هذا العام  افتراضيًا.
حيث انطلقت الفعالية يوم الخميس 17 ديسمبر 2020م الموافق 2 جمادى الأولى 1442هـ لمدة أسبوع، والذي يأتي لإبراز قدرات وإمكانيات الأِشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على المستوى الدولي والمحلي.
وقد شارك كل من دولة البحرين، وسلطنة عمان، والمغرب وتركيا ومصر في هذه الفعالية الافتراضية، وتم تسجيل 800 مشارك ومشاركة من جميع مناطق المملكة ودول خليجية وعربية من خلال موقع التسجيل، وتم استخدام تطبيقات رياضية لقياس المسافات والمدة الزمنية لكل مشارك ومشاركة، ومن ثم رفع النتيجة للجنة المنظمة. وقد تضمنت الفعالية خمس سباقات افتراضية مختلفة اعتمدت على الفئة العمرية، والحالة الصحية للمشاركين والمشاركات.

تعتبر فعالية “هيا نمشي معاً 9” هذا العام استثنائية حيث قالت الدكتورة “مها الجفالي” مديرة مركز العون وعضو مجلس الأمناء المنتدب “لقد تطلب منا تنظيم هذه الفعالية الاستثنائية وقت وجهد كبيرين، وقد بذلنا قصارى جهدنا لأن تكون عملية تسجيل المشاركين والمشاركات وطريقة استخدام التطبيقات سهلة وفعالة وفي متناول الجميع من أبنائنا ذوي الاعاقة الذهنية”.
وفي ختام الفعالية اليوم تم تكريم جميع المشاركين بمنحهم ميداليات مشاركة كما تم تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في السباق الختامي للعدائين والعداءات، حيث فائز بالمركز الأول من العدائين الشباب أحمد مقدم من ديرة أجدادي
وفي المركز الثاني أحمد حكيم من ديرة أجدادي وجاء في المركز الثالث المشارك محمود غلام.
وقد أكملت سباق الألفين متر من العداءات في وقت قياسي وفزن بالمركز الأول والثاني والثالث على التوالي ريماس البشري من مركز العون وضاوية الصبحي من ديرة أجدادي وصفيه باعقيل من ديرة أجدادي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى