البيت والمجتمعتربية وقضايا

“أنجيلينا جولي” تطالب بإقرار قانون جديد لمكافحة العنف الأسري من الكونجرس

دعت الأمريكية “أنجلينا جولي”، أمس الأربعاء، الكونجرس إلى إقرار قانون جديد لمكافحة العنف ضد المرأة، وذلك خلال كلمة لها بحضور نواب الكونجرس الأمريكي.

حيث كشفت الممثلة بحضور عدد من النواب عن اقتراح قانون في هذا الشأن ينص على توفير مساعدة طبية وقانونية للضحايا، وعلى مساعدة الأطفال الذين يعيشون في ظل مناخ العنف الأسري.

كما حضّت “أنجلينا جولي” الكونجرس على جعل إقرار هذا القانون أولوية، قائلة: “أفكّر في الأطفال المذعورين الذين يعانون في الوقت الراهن، وفي الكثير من الأشخاص الذين يأتي هذا القانون بالنسبة إليهم بعد فوات الأوان”.

يذكر أنه قد أقرّت منذ العام 1994 نسخ معدّلة جديدة من قانون العنف ضد المرأة بدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ووضع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الصيغة الأصلية لهذا القانون عندما كان عضواً في مجلس الشيوخ، إلا أن المجلس لم يمرّر نسخة أقرّها مجلس النواب عام 2019، إذ حال الجمهوريون الذين كانوا يملكون يومها الغالبية في مجلس الشيوخ دون طرحها للتصويت.

وقد وافق مجلس النواب على تجديده بأغلبية 244 صوتًا مقابل 172 صوتًا قبل عام تقريبًا، لكن التشريع توقف في الكونغرس وسط خلافات حزبية حول الحصول على الأسلحة وقضايا المتحولين جنسيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى