الأخبار والأحداثالمحلية

أكثر من مليون مراجع للمراكز الصحية بالجوف

قدمت مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الجوف خدماتها لـ (1001022) مراجع للمراكز الصحية بالمنطقة خلال العام الماضي .

وقالت “صحة” الجوف أن مراكزها البالغ عددها 41 مركزاً صحياً، توزعت على 36 مركزا صحياً لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وعدد 2 مركز يعملان كعيادات تطمن وعدد 2 مركز  يعملان كمراكز فحص مجتمعي (تأكد) وعدد 1 مركز صحي يعمل كنقطة صحية في مطار الجوف.

واوضحت انه تم تقديم العديد من الخدمات الصحية في المراكز الصحية من خلال العيادات الافتراضية ومنها مشروع نقل خدمة الإستشارات الطبية من الإدارة العامة للاستشارات الطبية الى المناطق لبرنامج 937 صحتي ايضاً، حيث يتم توفير الأطباء دورياً للعمل بالخدمة وإعداد الجداول وتدريب الأطباء الجدد وتوفير أطباء بالتناوب بين القطاعات.

 وحققت مراكز “المنطقة” المركز الثالث في المشروع بين مناطق المملكة من حيث الترتيب في معظم شهور السنة خلال العام الماضي حيث بلغ عدد الإستشارات التي قام بتقديمها أطباء الجوف ضمن برنامج 937 للاستشارات الهاتفية 360000 إستشاره وبلغ عدد الإستشارات التي قام بتقديمها أطباء الجوف بتطبيق صحتي حوالي 29000 إستشارة.

وأضافت أنه تم زيادة العيادات التخصصية بالمراكز الاستشارية لتخصصات الباطنة والنساء والولادة والأطفال والعظام ليبلغ عدد الحالات التي تم استقبالها لهذه العيادات التخصصية هو 28500 مريض.

الجدير بالذكر انه تم تطوير المراكز الصحية والعيادات المتنقلة، حيث تم تشكيل لجنة لتطوير المراكز الصحية وتأمين النواقص بالتجهيزات التي تؤثر على جودة الأداء وتم تغطية 10 مراكز صحية بزيارات إشرافيه من قبل اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى