الأخبار والأحداثالمحلية

بيئة الشرقية تختتم فعاليات ” أسبوع البيئة ” بالواجهة البحرية بالخبر

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية أمس فعاليات ” أسبوع البيئة 2022 ” تحت شعار “بيئتنا مسؤوليتنا ” الذي أقيم بالواجهة البحرية لمحافظة الخبر.

تهدف الفعاليات التي استمرت لمدة 5 أيام إلى/
تفعيل الرقابة البيئية والرصد البيئي، والإشراف على أراضي المراعي والغابات العامة والمحافظة عليها ومراقبتها وتنميتها وتنظيم استغلالها.
تعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة والجمعيات البيئية التطوعية غير الربحية.
رفع مستوى الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع والقطاعات المختلفة.
تحفيز العادات والسلوكيات الحميدة التي تشجع على حماية البيئة ورعايتها على جميع الجهات والمهتمين في المجال البيئي الحضاري تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠ التي اهتمت بالجانب البيئي بشكل كبير.

وشهدت الفعاليات التى أقيمت بالواجهة البحرية مشاركة أكثر من 20 ركنا يشارك فيها القطاع العام والخاص، كما توزعت الفعاليات على مدن ومحافظات المنطقة وشملت “زراعة الشتلات، وحملات التنظيف للمواقع البيئية المفتوحة والشواطئ، وزراعة شتلات المانجروف، ومحاضرات توعوية بيئية، ومخيما خاصا عرض فيه كل ما يخص التوعية البيئية المرئية والمسموعة والمطبوعة والمحاضرات والندوات ومختلف الفعاليات بإسهامات وأفكار كل المشاركين من القطاعات الحكومية و القطاع الخاص والجمعيات البيئية والمهتمين بالجانب البيئي، إلى جانب احتوى المخيم على مرسم حر للأطفال، ومسابقات للأطفال، ومسرح تفاعل” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى