الأخبار والأحداثالدولية

“الصحة الكويتية” 120 ألفًا سجلوا للتطعيم والبدء بكبار السن نهاية الأسبوع

كشف وزير الصحة الشيخ د.”باسل الصباح” عدد المسجلين في موقع التطعيم، والذي فاق 120 ألف مسجل، مؤكدًا وجود إقبال واضح على حملة تسجيل الطعوم، متأملا تطعيم الجميع خلال عام.
وبيّن الشيخ د.باسل في تصريح صحافي، على هامش البدء الفعلي لعملية التطعيم، أن الحملة بدأت بالطواقم الطبية من الأطباء والممرضين والفنيين والصيادلة وغيرهم بوزارة الصحة، مشيرا الى أن الأولوية لهم في الحصول على التطعيم كونهم يتعاملون مع الوباء في الصفوف الأمامية، حيث إن عملية التطعيم وترتيباتها تسير بشكل طبيعي.
وذكــر أن توجيهــات صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد جاءت بالاهتمام بالصفوف الأولى وتوفير كل ما يحتاجون اليه من سبل الوقاية لإتمام عملهم على أكمل وجه.

كما أفاد الوزير بأنه بعد تطعيم الطواقم الطبية سيتم البدء بكبار السن في نهاية الأسبوع، واستكمال فئات المجتمع الأخرى تباعا الى حين وصول كافة التطعيمات والانتهاء من عملية تطعيم كل سكان الكويت من الكويتيين والمقيمين والبدون.
ولفت الوزير “الصباح” أن السعة الاستيعابية لمركز الكويت للتطعيم تبلغ 10 آلاف شخص في اليوم، وأن العمل حاليا سيبدأ بشكل تدريجي للحفاظ على كميات الطعوم، حيث تم البدء بتطعيم 1000 شخص في اليوم، مبينًا أنه خلال الأسبوع المقبل ستتم زيادة القدرة الاستيعابية إلى أن تصل الى 10 آلاف شخص باليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى