االمميز لديناحصرياتنامواسم الخير

أكبر خريطة للمملكة من الزهور

ضمن مهرجان الورود والزهور بالأحساء

خلال ساعات قليلة سوف ينطلق  مهرجان الورد والزهور بالأحساء ضمن فعاليات ونشاطات ( مدينة جواثا الساحلية في الأحساء) والذي يصاحبه أكبر خريطة للمملكة من الزهور .

تقرير  إعداد وتصوير/ عبداللطيف المحيسن*

حيث أعلن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، أمس عن انطلاق  النسخة الثانية  من مهرجان الزهور بالأحساء المقام بمدينة جواثا السياحية وتستمر فعالياته ٩ أيام.

كما  أن مجموع الزهور والورود الذي سيشهد الكرنفال نص مليون زهرة ووردة، وذلك يأتي تكليلًا لنجاح الكرنفال في نسخته الأولى على مستوى المملكة والخليج العربي، وأن المحافظة تسعى لتحقيق إنجاز أكبر هذا العام.

كما ذكر أن الافتتاح سيقام في مدينة جواثا الساحلية تحت رعاية صاحب السمو الأمير “بدر بن محمد بن جلوي آل سعود” محافظ الأحساء في الفترة من 31/12/2020 إلى 9/1/2021.

بدر بن جلوي رئيساً للجنة العليا لمنتدى الأحساء للاستثمار 2019 - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

وبيّن “الخليل” أنه سيكون هناك تنوع في تقديم أجمل الفعاليات والأركان التفاعلية الجاذبة للكرنفال، وذلك ضمن الهدف من تنظيم الكرنفال هو تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة.

فيما قال مدير عام مدينة جواثا الساحلية الأستاذ “سعيد جبران”: “إن الكرنفال سيشهد إنجازًا كبيرًا بإذن الله للأحساء، وذلك بدخول المدينة موسوعة جينس للأرقام من خلال الكرنفال”.

مؤكدًا أن الزهور والورود الموجودة في الكرنفال ستكون متنوعة؛ منها الجوري والسندس والاقحوان والفل والياسمين … والعديد من النباتات.

رئيس التحرير الأستاذ عبداللطيف المحيسن مع مدير عام مكتب البيئة والمياه والزراعة المهندس “إبراهيم الخليل”

يذكر أن الكرنفال سيحتوي على تصاميم تنسيقية للحدائق والمواقع والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي، والمستلزمات الخاصة بذلك، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المختصة في الزهور.

للمزيد شاهد الفيديو :

المزيد من المعلومات حصريًا في صحيفتنا :

#مدينة_جواثا_السياحية بمحافظة الاحساء تتمتع بمناظرها الخلابة التي تجذب الزائرين من داخل المنطقة وخارجها.

*رئيس تحرير الصحيفة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى