الأخبار والأحداثالمحلية

“مي الجبر” للأورام يفحص 3330 سيدة بالمامجرام خلال عام بالشرقية

نجح مركز “مي الجبر” للكشف المبكر عن الأورام التابع للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية في إجراء 3330 فحصًا لسيدات بالمامجرام، منذ انطلاقته قبل عام  واحد حتى الآن، إضافة إلى عمل 860 تصويرًا تلفزيونيًا تشخيصيًا.

وأكد مدير المركز وقائد مسار الكشف المبكر لسرطان الثدي الدكتورة “نور النعيمي” خلال الاحتفال بمرور عام على تدشين المركز، أنه تم اكتشاف إصابة قرابة 23 سيدة بالسرطان في مراحل مختلفة، حيث يقوم المركز بدور رئيسي في تطبيق مسار الكشف المبكر عن أورام الثدي تحت إشراف التجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية.

ومن جهته أكد المدير العام التنفيذي بالإنابة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور “رأفت التركي” أن الخدمات الطبية والكشف المبكر عن الأورام شهد قفزة نوعية في مستوى الخدمات والتجهيزات التي تساهم في الكشف المبكر عن الأورام، حيث تبشر المستويات الحالية بمستقبل افضل في مجال علاج الأورام وطرق الكشف المبكر والعلاج.
مشيرًا إلى تقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدي للمواطنين والمقيمين مجانًا، إضافة إلى قراءة للتجمع الصحي الأول، ومركز عمل لأشعة الماموقرام التشخيصية وأخذ الخزعات، ويعمل المركز حاليا على عدة مشاريع من بينها تركيب نظام الأرشفة، وربط المركز بالمراكز النموذجية وتفعيل القراء المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى