أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

إطلاق فعاليات ملتقى الابتعاث الأول بجامعة بيشة

افتتح رئيس جامعة بيشة الدكتور محمد بن محسن صفحي، اليوم، ملتقى الابتعاث الأول للجامعة والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ممثلةً في إدارة الابتعاث.

وألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن سعد آل ثقفان، كلمة أكد فيها أن الملتقى هو باكورة الفعاليات التي ستقيمها الوكالة ممثلةً في إدارة الابتعاث والتدريب، وهو يتيح للراغبين في الابتعاث التواصل مع ممثلي الجامعات العالمية، والتقدم بطلبات قبول دراسية لمراحل الابتعاث المختلفة.

موضحا أن الملتقى يهدف إلى مساعدة المعيدين والمحاضرين وأعضاء هيئة التدريس، والعمل على تيسير استكمال دراستهم عن طريق إقامة المحاضرات وورش العمل للتعريف بأنظمة ولوائح الابتعاث.

لافتًا النظر إلى أن الجامعة تسعى من خلال تنظيم  الملتقى إلى بناء شراكات متينة مع عددٍ من الجامعات العالمية المتميزة، ويتجلى ذلك في مشاركة عددٍ من الجامعات العالمية في الملتقى.

يذكر أن الملتقى سيشهد عقد دورات تأهيلية وحلقات نقاش يقوم عليها نخبة من الأكاديميين، تتمحور حول أهم المهارات الضرورية لنجاح المبتعث، والتعامل مع المشرف الدراسي، والذكاء الثقافي وأهميته في نجاح المبتعث، بجانب التعامل مع الاختلافات الثقافية والتحديات التي تواجه المبتعث، وطرق التعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى