الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تدشن معرض الخط العربي في تونس

دشن معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، اليوم، معرض الخط العربي الذي تقيمه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بالعاصمة التونسية، وذلك خلال انعقاد اجتماع المؤتمر العام 26، بحضور رؤساء الوفود العربية.

جاء ذلك بحضور وزير الدولة للتربية والثقافة للتعليم العالي بجمهورية الصومال رئيس الدورة الخامسة والعشرين لـ” الألكسو” عبدالرحمن حمد عبدالله، ومدير عام ـ” الألكسو” الدكتور محمد ولد عمر.

يأتي المعرض ضمن جهود مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وحضورها الذي يعد فرصة لتعزيز التعاون والشراكة، مقدما الشكر لكل من أسهم في إقامة المعرض.

وأطلقت مكتبة الملك عبد العزيز العامة المعرض العالمي للخط العربي بشكل متزامن بين الرياض والدار البيضاء وبكين، بمشاركة أشهر الخطاطين المعنيين بالخط العربي وفنونه، وتضمن لوحات متنوعة ومخطوطات نادرة تبرز جماليات الخط العربي وأنواعه من النسخ والرقعة والكوفي والأندلسي والديواني والطغرائي، بالإضافة إلى عملات نادرة من المسكوكات الإسلامية التي تمثل العصور الإسلامية المختلفة من مقتنيات المكتبة، وعرض أكثر من 200 كتاب عن جماليات الخط العربي وفنونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى