الأخبار والأحداثالدولية

“خليجي 25” يزور البصرة 24 يناير لتفقد منشآت استضافة البطولة الخليجية

يتوجه وفد من فريق التفتيش المنبثق من لجنة تقييم ملفات”خليجي 25″ بزيارة إلى العراق خلال الفترة من 24 إلى 27 يناير المقبل.
وذلك بهدف تفقد المنشآت الخاصة باستضافة البطولة الخليجية في نسختها الـ 25 والتأكد من مطابقتها لمعايير الاستضافة، وذلك في إطار استعدادات اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم لتنظيم بطولة كأس الخليج المقبلة.

حيث قال عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ورئيس فريق التفتيش خليجي 25 دكتور “حميد الشيباني”: إن زيارتنا المقبلة إلى العراق ومدينة البصرة تحديدا ستكون خلال شهر يناير المقبل من أجل الوقوف على جاهزية المدينة من ناحية الملاعب والبنى التحتية التي تتعلق بالاستضافة، وستكون وفق الضوابط والمعايير التي تنص عليها لائحة بطولات كأس الخليج العربي.
وأضاف أن الشروط ليست صعبة ولا تخرج عما تضمنته اللائحة من اشتراطات مرتبطة بالبنى التحتية من ملاعب وفنادق وطرق والجوانب الأمنية، وربما يدخل من ضمنها البروتوكول الطبي جراء جائحة كورونا «كوفيد- 19»، إذا ما استمر الوباء.
مشيرًا إلى أن الفترة المتبقية على موعد انطلاق المنافسات ليست طويلة وتحتاج إلى جهد كبير جدا، والوفد الذي سيقوم بالتفتيش سيطلع على ما هو متوافر من ملاعب ومنشآت خلال أيام الزيارة، مع احتمالية أن يحضر الوفد المباراة الودية المتوقع تنظيمها خلال هذه الفترة بين المنتخبين الكويتي والعراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى