الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان الأقصر يشارك فى الفعاليات الدولية للسينما الأفريقية بمهرجان “كان”

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن حضور السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان للفاعليات الأفريقية التي أقيمت الأسبوع الثاني من مهرجان كان السينمائي الدولي.

حيث أقامت منظمة اليونسكو ندوة لعرض تقريرها الصادر باللغتين الفرنسية والإنجليزية عن الإنتاج السينمائي في 54 دولة أفريقية وتم توزيع التقرير على كل الحضور.

علي هامش الندوة اجتمع منظمو المهرجان والسيد توسان تياندريجو رئيس قسم التنوع والتعبير الثقافي باليونسكو، والذي شكر إدارة مهرجان الأقصر على حسن عرض التقرير في مهرجان الأقصر بدورته الحادية عشرة، وأبدى موافقة اليونسكو على المشروع المقدم من مهرجان الأقصر بعمل نسخة من التقرير باللغة العربية تصدر في الدورة الـ 12 بدعم من دول عربية وأفريقية أسوة بالنسخ الموجودة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، كما تم الاتفاق على إعادة تدقيق ومراجعة المعلومات والإحصائيات والبيانات الخاصة بالسينما المصرية في تقريرها الصادر من اليونسكو، وذلك في النسخة العربية التي سيقوم بها مهرجان الأقصر، كما سيتم التصحيح على النسخة الموجودة علي موقع اليونسكو الآن.

مهرجان الاقصر للسينما الافريقية في مهرجان كان (3)

كما شارك فريق الأقصر الأفريقي في احتفالية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بسوق كان السينمائي بحضور رئيسه الفنان حسين فهمي والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، والناقد أندرو محسن.

وفي هذا الصدد يضم مهرجان الأقصر صوته للمطالبين بوجود مقر للسينما المصرية بمهرجان كان السينمائي الدولي هذا الحدث العالمي كما كان سابقا نظرا لمكانة مصر والسينما المصرية وأسوة بالدول الشقيقة التي تشارك بالمهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى