الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

ملحقية المملكة بإسبانيا تكرم “أدبي جدة” لدوره في ترجمة الفكر السعودي للغة الإسبانية

كرمت الملحقية الثقافية السعودية في إسبانيا‎، رئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي؛ لدعم النادي للملحقية في ترجمة الفكر السعودي للغة الإسبانية، والتي كان آخرها ترجمة كتاب “إن لم.. فمن؟” للأمير خالد الفيصل، والذي لاقى صدى متميزًا في الأوساط الأكاديمية والثقافية في إسبانيا.

وكان نادي جدة الأدبي قد ترجم الكتاب إلى اللغة الإسبانية بالتعاون مع الملحقية الثقافية في إسبانيا، بعد إذن مؤلف الكتاب الأمير خالد الفيصل للنادي بترجمة الكتاب إلى أكثر من لغة.

يأتي ذلك ضمن برنامج “قنطرة” الذي بدأه النادي منذ خمس سنوات، لترجمة أكثر من عشرة كتب أدبية ونقدية وإبداعية إلى اللغات الحية الإسبانية والفرنسية والإنجليزية.

Image

من جهته أوضح الملحق الثقافي في إسبانيا الدكتور سعيد بن مسفر المالكي أن الملحقية الثقافية تسعى بتوجيهات ودعم وزارة التعليم إلى التعريف بالثقافة السعودية وتاريخها العريق، وإثراء المتلقّي الإسباني بصور متعددة الجوانب ومختلفة الأبعاد عن مكونات الثقافة السعودية بشكل عام، والتعريف بالأدب والحركة الثقافية والتراث المعرفي في المملكة.

مشيرا إلى أن الملحقية الثقافية في إسبانيا تبنّت عددًا من المبادرات الثقافية، وجعلتها في مقدمة أولوياتها؛ حيث بدأت بمشروع “قنطرة” للترجمة بين اللغتين العربية والإسبانية، فيما أسهم نادي جدة في ترجمة وطباعة كتابين عن الأدب السعودي إلى الإسبانية عبر مشروع “قنطرة”.

وعبر رئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي، عن شكره للملحقية الثقافية بإسبانيا على تعاونها وشراكتها.

وأبدى حرص النادي على أن يتبنى الأعمال ذات الإبداع التي تؤرخ للأدب السعودي لنقله إلى العالم الآخر من خلال الترجمة.. كما أكّد أهمية مثل هذه الخطوة في التنوّع والثراء المعرفي بين الثقافتين، بما يصب في مصلحة الحركة الأدبية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى