الأخبار والأحداثالمحلية

أمانة الأحساء تُنفذ إجراءاتها الإلكترونية لـ “3350 رخصة تجارية” خلال مايو

أتمت أمانة الأحساء ممثلة بوكالة الخدمات”إدارة الرخص التجارية “الإجراءات الالكترونية لـ3350 رخصة للأنشطة المتعلقة بالصحة العامة والأنشطة التجارية، خلال الشهر الماضي من العام الجاري 2022.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

وأفاد المتحدث الرسمي للأمانة خالد بن محمد بووشل أن الإجراءات تضمنت تجديد 1883 رخصة، إصدار 394 رخصة تجارية جديدة، تعديل873 رخصة، نقل ملكية النشاط لـ 200 رخصة، فيما سجّل نشاط الصوالين الرجاليه النسبة الأعلى في اصدار الرخص.
وأكد بووشل مواصلة الأمانة لخططها الهادفة إلى تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية سعياً إلى تقديم جميع الخدمات البلدية عبر المنظومة التقنية وصولاً الى رفع الإنتاجية والكفاءة وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية، بما يتواكب مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، تعزيزاً لمسار تقديم خدمات بلدية عبر المنصات والانظمة التقنية والاجرائية المتطورة.

يذكر أن أمانة الأحساء أصدرت تحديثاً لخدمة تصحيح الرخص التجارية والتي تمكّن عملاءها أصحاب المنشآت التجارية من تحديث بيانات الرخصة عبر منصة «بلدي»، وذلك لفترة مؤقتة تمتد الى 11 أغسطس 2022، حيث يسمح لصاحب المنشأة التقدّم بطلب الخدمة لمرة واحدة لكل رخصة تجارية من بداية انطلاق الحملة حتى مع وجود طلب سابق “منتهي”.

يأتي ذلك من منطلق مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بإختصار الوقت والجهد للعملاء والاستفادة من رقمنة الخدمات البلدية، ودعم القطاع التجاري عمومًا، وأصحاب المنشآت التجارية على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى