الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

ظل النخيل (سيرة ضوئية للمكان) بثقافة وفنون الأحساء

ضمن البرامج التي تقدمها لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء تم تقديم أمسية (ظل النخيل) سيرة ضوئية للمكان للمصور “يحيى المعيبد“، وذلك مساء اليوم الخميس ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠.
الديره / عبداللطيف المحيسن

جاءت الأمسية بإدارة “علي الأحمد“، في قاعة عبدالرحمن الحمد بمقر نادي السينما بجمعية الأحساء، وقد عرض “المعيبد” العديد من الصور للحضور، متحدثا عن مناسبتها، والتي جاءت فكرتها لتُلامس في غالبها الجانب الشعبي والقديم من الأحساء، شارحًا علاقة الصور مع بعضها البعض؛ فقد نجد رابطا ما بين صورة لنخلة وصورة لفلاح وأخرى لجبل القارة.

كما حرص المصور على توثيق اللحظات والمواقف والتي لا تتكرر كثيرا؛ فالصورة قد تُعبر عن قصة أو حكاية تُروى من خلال اللقطة، مشيرًا إلى أن الصورة قد تأخذ أيامًا لالتقاطها كتصوير زراعة الرز الحساوي، هذا إضافة إلى البحث عن أفضل اللقطات المعبرة، وقد تأخذ الصورة أيضا مقدار يوم كامل من الوقوف والانتظار وحتى الحصول على نتيجة مرضية.

وفي نهاية الأمسية كرم مدير الجمعية الأستاذ “علي الغوينم” ضيف الأمسية مقدمًا شكره له وللقائمين على لجنة التصوير الضوئي بالجمعية، وفي مقدمتهم الفنان الأستاذ “علي الأحمد”، مبينًا للحضور بأننا اليوم نختتم برامج الجمعية في آخر يوم في السنة الميلادية ٢٠٢٠م ونتطلع للمزيد من البرامج والأنشطة القادمة المميزة والمختلفة مع بداية العام المقبل ٢٠٢١م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى