أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة الأمير محمد بن فهد تسجل 8 براءات اختراع في “المكتب الأمريكي”

سجّلت جامعة الأمير محمد بن فهد 8 براءات اختراع في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع، شملت المجالات الهندسية والتقنية. وذلك من أصل 47 طلبًا تقدمت بها الجامعة للمكتب خلال السنتين الماضيتين.
والني تأتي في إطار التحول الإستراتيجي للجامعة نحو التركيز بشكل أكبر على نشر البحث العلمي وتطويره، وكذلك الاعتمادات الأكاديمية العالمية والمحلية لبرامج الجامعة المختلفة.
حيث تسعى الجامعة، من خلال مراكز البحث لديها، إلى الحصول على عدد أكبر من براءات الاختراع؛ للوصول إلى قائمة أفضل مائة جامعة في العالم، والتي تُصدرها الأكاديمية الوطنية للمخترعين بأمريكا National Academy of Inventors.

هذا وقد بدأ الجامعة بدأت بوضع الخطط التنفيذية لوضع هذه البراءات موقع التنفيذ وتحويلها إلى مشاريع تدعم الاقتصاد الوطني؛ إذ تم عقد عدة اجتماعات مع أصحاب هذه البراءات تمهيدًا للتواصل مع الجهات التي قد تستفيد من نتائج هذه البراءات.
وقال رئيس الجامعة الدكتور “عيسى بن حسن الأنصاري“: الجامعة تمضي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية العالمية والتي سترتقي بالجامعة إلى مصاف الجامعات المرموقة خاصة في ظل الدعم الذي يتلقاه التعليم العالي الأهلي من حكومتنا الرشيدة، ممثلة بوزارة التعليم، التي لا تدخر جهداً في دعم مثل هذه الإنجازات.
من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. “فيصل بن يوسف العنزي“: الجامعة تسير وفق خطة إستراتيجية تقودها في أن تصبح جامعة متميّزة على المستوى المحلي والعالمي وتشكّل إضافة للتعليم العالي على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى