الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

أمير المدينة يزور معرض «ميثاق الملك سلمان العمراني» بمعرض الكتاب

زار أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة، معرض «ميثاق الملك سلمان العمراني» الذي تنظمه هيئة فنون العمارة والتصميم ضمن فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات.

واستمع سموه إلى شرح عن النماذج التي يستعرضها المعرض لمجموعة من المشاريع المميزة الحاصلة على جوائز عالمية ومحلية، وحافظت على القيم الثقافية انطلاقاً من مدينة الرياض، ليصل تأثيرها إلى بقية مناطق المملكة، وتؤصل ثقافة وأصالة مختلف مناطق المملكة.

وأشاد أمير المدينة، بالمعرض الذي يعكس الفلسفة المعمارية الإبداعية التي بدأت بفكرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في السبعينات الميلادية، وحقق هذا الاهتمام نماذج لتحف معمارية توزعت في أرجاء العاصمة، منها قصر الحكم، وقصر المصمك، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، والجامع الكبير، وقصر طويق، وساحة الكندي، وحي السفارات، وحي الطريف التاريخي، وقصور آل مقبل، سوق الثميري، وادي حنيفة، مطار الملك خالد الدولي، وزارة الخارجية، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وغيرها العديد من النماذج المعمارية الفريدة.

مبيناً أن معرض ميثاق الملك سلمان العمراني يؤكد منظور خادم الحرمين الشريفين للتميز المعماري للمباني السعودية عن غيرها من دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى