الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

فوز 10 أفلام فى المرحلة الأولى لما بعد الإنتاج بصندوق مهرجان البحر الأحمر

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن انطلاق المرحلة الثالثة لصندوق البحر الأحمر، بدعم لصانعي الأفلام يصل إلى 500 ألف دولار للفيلم الواحد، وتتطلع المرحلة الثالثة لدعم مشاريع المخرجين من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وإفريقيا.

شملت الأعمال المختارة، دعم صندوق البحر الأحمر الفيلم الروائي الطويل “أشكال” للمخرج التونسي يوسف الشابي، وهو الفيلم الذي تم اختياره للعرض العالمي الأول في الدورة الـ54 ضمن مسابقة “نصف شهر المخرجين” التي تقام على هامش مهرجان كان في الفترة الواقعة بين 17 إلى 28 مايو.

فيلم “عبد” للمخرج الأفغاني منصور أسد الذي ولد ونشأ في السعودية، وهو أول فيلم محلي يتم تمويله لمرحلة مابعد الإنتاج، وقد تم اختياره لتقنياته التجريبية في صناعة الأفلام وترويجه لموجة جديدة من الصناعة الإبداعية في المملكة العربية السعودية.

وتحتفي القائمة أيضاً فيلما يمنيا تحت عنوان “المرهقون” للمخرج عمرو جمال، ويعد أول فيلم يمني يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وقد نجح للوصول إلى قائمة الفائزين بدعم صندوق البحر الأحمر لمرحلة ما بعد الإنتاج.

وتعليقًا على هذه المناسبة؛ قال رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمد التركي: “يفخر صندوق البحر الأحمر بدعمه للعديد من المخرجين والمنتجين، حيث ساهم  العدد الكبير والمثير منهم عبر أعمالهم المختارة في استقطاب وجهات النظر الإبداعية الجديدة للمنطقة من خلال تقديمهم لقصصهم الجريئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى