الأخبار والأحداثالدولية

الأمم المتحدة تؤكد مقتل وتشوه 382 طفلاً منذ فبراير 2021 في ميانمار

أكدت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة أنه منذ انقلاب فبراير 2021 في ميانمار، قتل أو شوّه ما لا يقل عن 382 طفلا على أيدي الجماعات المسلحة، مشيرة إلى اعتقال أكثر من 1,400 طفل بشكل تعسفي منذ الانقلاب.

جاء ذلك في بيان صحفي لها اليوم، حثت فيه المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات سريعة لحماية أطفال البلاد، محذرة من نفاد الوقت لإنقاذ جيل ميانمار المنكوب.

واستندت اللجنة إلى نتائج مثيرة للقلق في تقرير صادر عن المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في ميانمار، وقالت إن 7.8 مليون طفل في البلاد ما زالوا خارج المدرسة و250 ألفا مشردين داخليا في الوقت الذى تفيد التقارير باختطاف الأطفال وتجنيدهم في النزاعات المسلحة.

وأكدت اللجنة تزايد عدد الأطفال الذين يتم اختطافهم لأغراض التجنيد وكذلك الأطفال الذين ينضمون الى مجموعات الدفاع المحلية ويتعرضون بشكل خاص لخطر القتل أو الإصابة.

كما عبرت اللجنة عن قلقها البالغ من قيام الجيش في ميانمار بإعاقة الحصول على الغذاء والأموال والمعونة الطبية والاتصالات لإضعاف قاعدة الدعم للمقاومة المسلحة وإثارة الخوف، وقالت إن التقارير تشير إلى أن الإتجار في الأطفال وعمالتهم آخذان في الازدياد في ميانمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى