الأخبار والأحداثالمحلية

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع التدخلات الطارئة لإنقاذ حياة المتضررين من الجفاف في صوماليلاند

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانين أمس الأول مشروع التدخلات الطارئة لإنقاذ حياة المتضررين من الجفاف في صوماليلاند.

جاء ذلك بحضور مدير عام وزارة المياه في حكومة صوماليلاند يوسف حسن إسماعيل، ومدير عام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في حكومة صوماليلاند ونائب محافظ مروديجيح خضر باروود، ورئيس جمعية الرحمة الخيرية الشيخ عبدالله محمد إبراهيم، وعدد من مسؤولي الهيئة الوطنية للاجئين والنازحين في صوماليلاند، ومدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة  في أفريقيا يوسف بن بخيت رحمه. 

وجرى خلال المشروع توفير 1.000 صهريج سعة الصهريج الواحد 10.000 لتر بمجموع 10.000.000 لتر في أقاليم  أودل، ساحل، سول، سناج، توجطير، مروديجيح، وكذلك تأمين 40 خزان ماء من نوع فايبر جلاس بسعة 6.000 لتر، يستفيد من المشروع 88 ألف فرد.

وعبر  نائب محافظ مروديجيح خضر باروود عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده – حفظهما الله – على وقوفهم الدائم إلى جانب أشقائهم بصوماليلاند في ظل الظروف الصعبة التي تمر بهم، وأزمة الجفاف التي عمت البلاد.

فيما أوضح مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بن بخيت رحمه أن المشروع يأتي ضمن برامج ومشاريع المركز الإغاثية والإنسانية للتخفيف من معاناة الأشقاء في صوماليلاند،  وأنه  سوف يتم تسليم خزانات المياه بعد انتهاء تنفيذ المشروع إلى إدارة المياه في السلطات المحلية  للاستفادة منها في تخزين المياه للمستفيدين مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى