أخبار ومشاركاتمواسم الخير

إطلاق 7 مبادرات لإثراء تجربة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة لحج هذا العام

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في شركة “كدانة” مجموعة من المبادرات الإثرائية خلال موسم حج هذا العام في المشاعر المقدسة، بهدف إثراء تجربة الحجاج منذ وصولهم لأداء مناسكهم وحتى مغادرتهم.

تأتي المبادرات لاستشعار عظمة المسؤولية التي كلف الله بها حكومتنا الرشيدة لتقديم الخدمات التي يحظى بها الحاج، والتي تسعى في تحقيق طموحات رؤية المملكة لخدمة لضيوف بيت الله الحرام، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتشمل المبادرات:
المعارض الإثرائية والتي تتضمن 3 معارض إثرائية بالمشاعر وهي معرض العهد؛ حيث سيقوم معرض العهد المقام في مشعر عرفات بتعريف الحاج عن أبرز خصائص البلد الحرام وساكنيه، وسيكون بالتعاون مع مشروع تعظيم البلد الحرام.
معرض حكاية الماء في مشعر عرفات يتناول تاريخ السقايا في الحج وشرف هذه المهنة التي اختص الله بها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وذلك بالتعاون مع شركة الزمازمة.
معرض كسوة الكعبة المشرفة في مشعر منى، ليحكي مراحل صناعتها واهتمام المملكة في خدمتها وكل ما يتعلق بالكعبة المشرفة، وستنفذه الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ودار الفنون الإسلامية ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج.

كما سيكون هناك 4 مبادرات مختلفة (القهوة السعودية، ومبادرة صورة وذكرى، ومبادرة عطر المشاعر، وحكاية قصة بيعة العقبة)، حيث سيتم استقبال ضيوف الرحمن في مشعر منى بالقهوة السعودية كعنصر إثرائي والتأكيد على ربط القهوة السعودية بثقافتنا وهويتنا الأصيلة والذي يأتي ضمن مبادرة عام القهوة السعودية، بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وبفرحة العيد ستنطلق مبادرة عطر المشاعر التي تلطف الأماكن برائحة مميزة، مما يساعد على تذكر المكان والزمان وسيتم تنفيذها اعتباراً من يوم العيد، وستكون موزعة على مشعر منى.

وبجوار مسجد بيعة العقبة تم تخصيص فرق إرشادية للزوار لحكاية قصة المكان والحدث التاريخي وأهميته التاريخية المرتبطة بالتاريخ الإسلامي، بالتنسيق مع جمعية المرشدين السياحيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى