الأخبار والأحداثالمحلية

محافظ الليث يطّلع على استعدادات خدمة ضيوف الرحمن في ميقات يلملم

زار محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني، اليوم الخميس، ميقات يلملم، يرافقه مديرو ورؤساء الجهات الحكومية المشاركة بحج عام 1443هـ.

جاءت الزيارة للاطلاع على جاهزية الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام بمرافق جامع الميقات والمنطقة المحيطة به التي شهدت مجموعة من المشروعات التطويرية، تضمنت تحسين المشهد الحضري، وإعادة هيكلة مواقع الخدمات العامة المقدمة للزوار وضيوف الرحمن وتحسين مستوياتها.

وشملت الزيارة:
جامع ميقات يلملم الذي يقع على مساحة 10 آلاف م2، ويتّسع لأكثر من أربعة آلاف مصلٍّ، ويعمل به أكثر من 105 موظفين وعاملين.

مركز سعيا، ونقاط تفتيش الضبط الأمني وآلية العمل والحركة المرورية وانسيابية الطريق الدولي الرابط بين “جدة – الليث – جازان”، وطريق “مكة – الليث”، والخدمات العلاجية للعيادات الصحية بالميقات.

الصورةالصورة

والتقى محافظ الليث بالفرق الطبيَّة والتطوعية والقوى الميدانية من جميع القطاعات، وأشاد بدور جهات القطاع الثالث في تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي بين أبناء الوطن.

واطّلع على الخدمات التي تقدمها جمعية البرِّ الأهلية بيلملم لضيوف الرحمن بميقات يلملم، خلال حج 1443هـ؛ منها مشاركة 15 متطوعًا وتوزيع ألف وجبة وتقديم خمسة آلاف عبوة ماء.

كما اطّلع “الزهراني” على تجهيزات صالة استقبال ضيوف الرحمن التي تقع على مساحة 6000م2، وما تقدمه المجموعة الوطنية للاستزراع المائي من خدمات لقاصدي بيت الله الحرام من توزيع أربعة آلاف حقيبة للحجاج، وتحتوي على عيادة طبية ومطعم مركزي وشاشات توعوية وإرشادية.

الصورةالصورة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى