الأخبار والأحداثالمحلية

أمير القصيم يفتتح منتجع سويس إنترناشيونال بالقصيم السياحية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز”، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، اليوم، منتجع سويس إنترناشيونال بمدينة القصيم السياحية بمحافظة عنيزة.
بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور “عبدالرحمن الوزان”، وأمين منطقة القصيم المهندس “محمد المجلي”، ومحافظ عنيزة “عبدالرحمن السليم”، ووكيل محافظة عنيزة “سعد السليم”.

واستمع سموه من قبل رئيس مجلس إدارة شركة القصيم السياحية “حمد بن عبدالله الزامل” عن تفاصيل المنتجع، المقام بتكلفة تزيد عن 80 مليون ريال، والذي يسهم في تعزيز القطاع السياحي وتنميته، ويحوي أكثر من 50 شاليه مساحة كل شاليه 550 م2، وتزيد المساحة الإجمالية للمشروع عن 75 ألف م2.
بعد ذلك شاهد سموه عرضًا مرئيًا عن المنتجع وتفاصيل بنائه.

عقب ذلك شهد سموه توقيع مذكرات تفاهم تهدف إلى توظيف الشباب وتمكين الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة، شملت:
1- مذكرة بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني وقعها مدير عام التدريب التقني بالمنطقة “محمد المذن”، مع الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة وقعها رئيس مجلس إدارة الغرفة “نزار الحركان”.
2-مذكرة بين الجمعية التعاونية السياحية بمحافظة عنيزة وقعها المدير التنفيذي “بندر الجنيني”، والغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة وقعها الأمين العام للغرفة “عادل الرشيد”.
3-مذكرة تفاهم بين شركة سويس إنترناشيونال وجمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية.

وقد أكد أمير القصيم فخره وسعادته بافتتاح كل مشروع يساهم في تعزيز المجال السياحي، لمساهمته في توفير العديد من الوظائف لأبناء القصيم، مثمنًا جميع الجهود المبذولة بتنفيذ هذا المشروع الحيوي من قبل أمانة المنطقة ومحافظة وبلدية محافظة عنيزة وقطاع السياحة والملاك.
وقال سموه: “إن دعم الدولة ـ أعزها الله ـ هو من شجع على الاستثمار في السياحة والصناعة وبالمجالات كافة، ولا زلنا بحاجة إلى المزيد من جذب الاستثمارات وتنميتها بالمنطقة، والتسهيل لكافة المجالات والفرص الاستثمارية، كون تلك الخطوة ستساهم وبشكل كبير في خلق العديد من الوظائف لأبناء القصيم”.
كما أكد سموه وجوب مواصلة التسويق للمنتجات السياحية والحفاظ على الجودة في تقديم الخدمة لزوار المنطقة، لاستمرارية التطور بالمجالين السياحي والاستثماري.
وفي ختام الافتتاح تسلم سموه درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى