أخبار رياضيةالشباب والرياضة

أخضر اليد الشاب يصل البحرين للمشاركة في البطولة الآسيوية

وصلت بعثة المنتخب السعـودي لكرة اليـد لدرجة الشباب اليوم إلى العاصمة البحـرينية المنامة، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشرة لمنتخبات الشباب.

تفصيلا:
ستقام البطولة خلال الفترة من 15 حتى 24 يوليو 2022 م والمؤهلة إلى بطولة العالم للشباب التي ستقام في ألمانيا واليونان في العام 2023م.

يترأس البعثة السعـودية عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات والتدريب فاخـر غاشي، فيما يقود دفة الأخضر في البطولة المدرب الوطني فاضل آل سعيد ويساعده الكابتن موسى الهزاع، فيما تم اختيار 18 لاعبا بعد التصفية النهائية خلال المراحل الأربعة ضمن البرنامج الزمني للإعداد، حيث بدأت المرحلة الأولى باختيار أكثر من 32 لاعبا.

ويدشن الأخضـر أولى مبارياته يوم السبت المقبل أمام إيران، ويخضع ليوم راحة على أن يواجه الكويت يوم الاثنين المقبل ويختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء كوريا.

Image

وأكد مدير منتخب الشباب لكرة اليد إلياس آل داوود صعوبة البطـولة لاسيما المجموعة التي وقع فيها الأخضـر، مشيرا إلى أن الهدف الرئيس هو اللحاق بإنجاز المنتخب الأول والوصول لبطولة العالم للمرة الرابعة على مستوى منتخب الشباب.
وأضاف إلياس آل داوود : “ثقتي كبيـرة في اللاعبين والجهازين الفني والإداري لتحقيق الهدف المنشود لاسيما أن الأخضر قدم مستوى متميز من خلال المواجهات الودية التي خاضها المنتخب خلال فترة الإعداد”.

وأسفرت قرعة البطولة الآسيوية الـ 17 لمنتخبات الشباب عن تواجد الأخضر في المجموعة الأولى بجوار كوريا وإيران والكويت، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات : البحرين واليابان والهند وأوزبكستان، إذ تعد مجموعة الأخضـر هي الأقوى وسط صراع محتدم بين المنتخبات الأربعة، حيث تنص لوائح البطولة وآلية التأهل على أن يتأهل مباشرة لبطولة العالم متصدر ووصيف كل مجموعة على أن تلعب الفرق المتأهلة على المراكز الأربعة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى