الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية تحتضن المقر الرئيس لـ “مانجا للإنتاج”

أعلنت شركة “مانجا للإنتاج”، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، المنتجة للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصوّرة، نقل مقرها الرئيس إلى مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، الذي سيتم افتتاحه عام 2024م.

ووفق بيان صحفي تأتي هذه الخطوة لتدعم صقل مهارات جيل جديد من المواهب السعودية المبدعة، وتمكين العقول اللامعة والشابة من العيش والتعلم والمشاركة والنماء؛ كما ستستفيد الشركة من منهجية المدينة الموجّهة لدعم علاقات التعاون الدولية، والتي تقدم فرص إبرام شراكات جديدة مع المبدعين حول العالم.

وستكون شركة “مانجا للإنتاج” وجهة مفضلة للمواهب السعودية الشابة لاستكشاف خدماتها المتميزة واغتنام ما تقدمه من فرص قيمة في عالم الإبداع. وتعمل الشركة على تصميم وتأسيس ورش العمل في المدينة لتوفير برنامج تعليمي في قطاع الإعلام والمحتوى الإبداعي لتثقيف وتمكين وإلهام الشباب السعودي.

من جانبه، قال ديفيد هنري، الرئيس التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية: “سيكون المقر الرئيس الجديد لشركة مانجا للإنتاج متماشيًا مع رؤية المدينة الرامية لتكون حاضرة رقمية متقدمة محورها الإنسان، تضع الشباب السعودي في صلب أولوياتها.

تعد “مانجا للإنتاج” شركة رائدة في المملكة العربية السعودية في قطاع الإعلام والمحتوى الإبداعي، وتعمل على صياغة محتوى ملهم وإيجابي يستهدف عديدًا من شرائح المجتمع محليًا وعالميًا، وأنتجت الشركة أول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني، “الرحلة”، بالشراكة مع “توي أنيميشن”، أحد أقدم استديوهات الإنتاج اليابانية وأكثرها شهرة. وتُوج فيلم “الرحلة” لحظة فارقة للقطاع الإبداعي في المملكة العربية السعودية، وعرف الجمهور العالمي بأصالة الثقافة السعودية والقصص التاريخية لشبه الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى