الأخبار والأحداثالمحلية

المجلس الصحي السعودي يناقش السياسة الوطنية للأدوية بالمملكة

ترأس وزير الصحة، رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور “توفيق بن فوزان الربيعة”، اليوم الاجتماع الثاني والتسعين للمجلس، الذي عقد عبر الشبكة الافتراضية.
وتم خلال الاجتماع:
1- مناقشة السياسة الوطنية للأدوية لإيجاد إطار يضم جميع الإجراءات والأنشطة في القطاع الدوائي بالمملكة، وذلك بإشراك جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.
2- الاطلاع على خطة حوكمة البيانات للقطاعات الصحية، وقدمها المركز الوطني للمعلومات الصحية، بالإضافة إلى وضع القواعد والآليات اللازمة لتبادل البيانات بين الجهات ذات العلاقة؛ وفقًا لأنظمة فنية وتقنية تتيح توفير المعلومات الصحية وتسهيل الربط المعلوماتي الآلي فيما بينها.
3- الاطّلاع على المقترح المقدم من مركز البحوث والدراسات الصحية بشأن القواعد المنظمة لمشاركة البيانات البحثية والعينات الحيوية واستخدامها في الأغراض البحثية وإتاحة الوصول إليها بشكل آمن، وهو تحفيز لعملية الابتكار والتطوير البحثي للقطاع الصحي تماشيًا مع الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030.
4- الاطلاع على مقترح مشروع سجل التطعيمات كقاعدة بيانات موحدة لرصد جميع التطعيمات المقدمة في جميع المرافق الصحية في المملكة، تشمل التطعيمات الموسمية، تطعيمات المواليد، بالإضافة إلى تطعيمات الكبار.
5- استعراض الإستراتيجية الوطنية لصحة كبار السن وخططها التنفيذية التي أعدتها وزارة الصحة بالمشاركة مع عددٍ من الجهات المعنية، تمهيدًا للموافقة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى