البيئة والتقنيةالتقنيات

“تويتر” ترفض مبررات ماسك لتأجيل محاكمته في دعوى شرائها

وكالات
اعتبرت شركة “تويتر” أن طلباً قدّمه رجل الأعمال الأميركي الملياردير إيلون ماسك، بتأجيل دعوى قضائية رفعتها ضده بعد إلغائه صفقة لشراء الموقع الإلكتروني، “فاشل على كل المستويات”.

وأفاد موقع “أكسيوس” بأن جلسة استماع ستعقدها محكمة ديلاوير تشانسري، الثلاثاء، ستحدّد ما إذا كانت المحاكمة ستبدأ في سبتمبر المقبل، علماً أن تويتر كانت رفعت دعوى قضائية، الثلاثاء الماضي، طالبت فيها بإخضاع ماسك لمحاكمة عاجلة.

ورأت تويتر، في تعقيبها أن ردّ ماسك لا يشكّك بأن الدعوى القضائية التي قدّمتها تفي بمعايير التعجيل، واستشهدت الشركة بسوابق قانونية تاريخية، مشيرة إلى “تعجيل روتيني” بحالات قانونية مشابهة لدعواها القضائية، لأنها “تفي فعلياً بمعايير التعجيل”.

ووَرَدَ في الدعوى: “الشرط الوحيد المتبقي، وهو موافقة المساهمين، يتوقع استيفاؤه قبل محاكمة سبتمبر التي تطالب بها تويتر. بصرف النظر عن النتائج، لم يقدّم ماسك سبباً واحداً للاعتقاد بأن عملية البحث يجب أن تكون على نطاق واسع، إلى الحدّ الذي يفرض تأجيل النظر في القضية حتى العام المقبل”.

وفي الدعوى القضائية التي قدّمتها تويتر ضد ماسك الأسبوع الماضي، وصفت الشركة استراتيجية ماسك لإلغاء صفقة شرائها، التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار، من خلال تبرير قراره بمشكلة الحسابات العشوائية (بوت) على موقعها، بأنها “نموذج للنفاق”، مؤكدة أن ماسك قال في البداية إنه يريد شراء الشركة للمساهمة في تسوية مشكلاتها في الحسابات العشوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى