الأخبار والأحداثالمحلية

أمانة الاحساء تنجز 54% في المرحلة الثالثة ببرنامج كفاءة الطاقة “ترشيد”

الديره/ عبداللطيف المحيسن

أنجزت أمانة الاحساء ممثلة في وكالة المشاريع ” الإدارة العامة للتشغيل والصيانة ” 54%من اعمال المرحلة الثالثة لمشروع استبدال اضاءة الطرق التقليدية بالفوانيس الموفرة للطاقة ضمن برنامج كفاءة الطاقة ” ترشيد ” ، حيث تم استبدال 4672 فانوس إضاءة “LED” موفرة للطاقة ومتوائمة مع احدث المعايير العالمية من اصل 8693 فانوس سيتم استبدالها في هذه المرحلة ، وذلك في ( المدن ،الهجر ،النطاق الاشرافي للبلديات المرتبطة ، المرافق العامة ) ، بعد ان تم في المرحلتين الأولى والثانية تركيب 110441 فانوس ، ليبلغ اجمالي فوانيس الإضاءة الموفرة للطاقة في المراحل الـ 3 للمشروع 119134 ” فانوس موفّر للطاقة ” .


وأكد وكيل الأمانة للمشاريع المهندس هشام العوفي على ان المشروع له اسهامات إيجابية منها ( توفير جهد التيار الكهربائي للاضاءة، ملائمة اضاءة فوانيس led لخطط المحافظة على البيئة ، الاسهام في تقليل تكاليف الصيانة وقطع الغيار ، الزيادة في العمر الافتراضي للاضاءة خلاف الأخرى العادية ) .
وأضاف العوفي .. تطبيق مثل هذه الأنظمة “نظام اضاءة led” في الطرق والمرافق الخدمية من شأنه ان يُسهم في إيجاد طاقة نظيفة ، تمشياً مع اهداف رؤية المملكة 2030 ، وصولاً الى تطبيق أنظمة متطورة ومستحدثة للعناصر والوسائل التشغيلية التي تقوم عليها أعمال التشغيل والصيانة والمحافظة على البيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى