الأخبار والأحداثالمحلية

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تفاهم لتمويل مشروع ترميم إحدى مستشفيات العراق

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد في الرياض اليوم، مع سفير العراق لدى المملكة الدكتور عبدالستار هادي الجنابي، بالنيابة عن وزارة المالية العراقية، مذكرة تفاهم لتمويل مشروع ترميم الأجنحة المتضررة من حريق مستشفى ابن الخطيب في العاصمة بغداد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز بن خالد الشمري.

Image

يأتي ذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، بتقديم منحة من حكومة المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية، لجمهورية العراق الشقيقة، لتمويل المشروع.

ونوه السفير الجنابي خلال توقيع المذكرة، بأهمية الدور الكبير الذي تقوم به المملكة عبر الصندوق السعودي للتنمية في دعم القطاع الصحي من خلال هذه المذكرة، للإسهام في تطوير قطاع البنية التحتية بجمهورية العراق.

Image

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للصندوق أن المذكرة تعكس حرص المملكة على دعم جمهورية العراق الشقيقة وتوثيق العلاقات الإنمائية والتصدي للتحديات التي قد تواجه البنية التحتية، من خلال تلك المشروعات التي لها الأثر الإيجابي على التنمية الاجتماعية والاقتصادية بجمهورية العراق الشقيقة، كما ستسهم المذكرة في توفير الدعم اللازم للخدمات الأساسية التي تعزز فرص وصول أفراد الشعب العراقي الشقيق إلى خدمات صحية متكاملة.

يشار إلى أن المملكة السعودية قد أعلنت خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق عن تخصيص مبلغ مليار ونصف دولار لتقديم قروض ميسّرة عبر الصندوق السعودي للتنمية من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في جمهورية العراق الشقيقة، وقد تم مسبقًا توقيع اتفاقيتين تنمويتين بقيمة تتجاوز (40) مليون دولار لتمويل مشروعين في كل من قطاع الصحة وقطاع الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى